الحصول علي تقرير عن حالة بطارية اللابتوب الخاصه بك بالكامل بدون برامج

4:02:00 م Diaa Ahmed 0 comments


الحصول علي تقرير عن حالة بطارية اللابتوب الخاصه بك بالكامل بدون برامج

Battery Report


اليوم نتناول سويا موضوع هام جدا لكل من يملك لابتوب خاص به لانك تكون بحاجه الي الحصول علي تقرير عن بطارية اللابتوب الخاص بك ما اذا كانت حال البطاريه جيده ام تحتاج الي تغيرها ام لا . ايضا الذي يميز هذه التدوينه عن غيرها اننا سنتعرف سويا علي كيفية الحصول علي تقرير يوضح حالة بطارية اللابتوب الخاص بك بدون اية برامج وبسهوله جدا لمختلف انظمة تشغيل ويندوز وذلك عن طريق اادة مدمجه بنظام ويندوز تقوم بعمل تقرير عن حالة بطارية اللابتوب بالكامل وذلك فقط عن طريق كتابة امر واحد في نافذة CMD  وثم سيقوم بتصدير التقرير الي صفحة HTML  ويقوم بحفظ هذا التقرير في جهازك حتي تتمكن من تصفحه فيما كما تريد .

اولا سنتعرف علي كيفية الحصول علي هذا التقرير اذا كنت من مستخدمي ويندوز 8 او 10 فبامكانك ذلك فقط عن طريق الضغط علي علامة الويندوز مع الضغط علي حرف R  في نفس الوقت او تقوم بفتح قائمة RUN ثم تقوم بكتابة CMD وتضغط ENTER  . ثم تقوم بكتابة الامر التالي :


powercfg/batteryreport

اما اذا كنت من مستخدمي ويندوز 7 ستقوم ايضا بنفس الخطوه ولكن مع كتابة الامر التالي :

powercfg/energy

بعد ذلك النظام سيحتاج منك الي بعض الوقت ولكن في نهاية ذلك سيقوم بانشاء التقرير عن حالة اللابتوب الخاص بك واعطائك مساره بعد حفظه حتي تتمكن من تصفحه في اي وقت كما تريد .

اما عن قرائتك للتقرير وما الذي تحتاج الي معرفة في ذلك التقرير فكل ما يهمك في التقرير هو DESIGN CAPACITY  ويجب ان يكون اقل من او يساوي  FULL CHARGE CAPACITY  اما اذا كان غير ذلك  فذلك يعني ان البطاريه الخاصه بك تستنذف قوتها وستضعف مع مرور الوقت .
Design Capacity

وذلك لان ال DESIGN CAPACITY  هو سعة البطاريه الكامل اما FULL CHARGE CAPACITY  فهو يوضح اقصي رقم تصل اليه البطاريه في الشحن

Full Charge Capacity

ولكن في النهاية يمكنك ايضا الاستفاده من باقي التقرير كيفما تشاء .








التعليقات
0 التعليقات